مجلة التصميم
مجلة التصميم
مبنى المكاتب

The PolyCuboid

مبنى المكاتب PolyCuboid هو المبنى الرئيسي الجديد لشركة TIA ، وهي شركة تقدم خدمات التأمين. تم تشكيل الطابق الأول وفقًا لحدود الموقع وأنبوب المياه بقطر 700 مم الذي يعبر الموقع تحت الأرض ويحد من مساحة الأساس. يذوب الهيكل المعدني في الكتل المتنوعة للتكوين. الأعمدة والعوارض تتلاشى من بناء الجملة ، مما يعكس انطباعًا عن كائن ، بينما يلغي أيضًا انطباع المبنى. التصميم الحجمي مستوحى من شعار TIA الذي يحول المبنى نفسه إلى رمز يمثل الشركة.

مدرسة

Kawaii : Cute

مدرسة محاطة بالمدارس الثانوية المجاورة للبنات ، تستفيد مدرسة توشين ساتلايت الإعدادية من موقعها الاستراتيجي في شارع تسوق مزدحم لعرض تصميم تعليمي فريد. يراعي التصميم الملاءمة للدراسات الجادة والأجواء المريحة للمتعة ، ويعزز الطبيعة الأنثوية لمستخدميه ويقدم تجسيدًا بديلاً لمفهوم "Kawaii" المجرد الذي تستخدمه فتيات المدارس بشكل كبير. تتخذ غرف المجموعات والفصول في هذه مدرسة شكل منزل ذو سقف جملوني مثمن الأضلاع كما هو موضح في كتاب صور الأطفال.

عيادة المسالك البولية

The Panelarium

عيادة المسالك البولية لوحة Panelarium هي مساحة عيادة جديدة للدكتور ماتسوبارا أحد الجراحين القلائل المعتمدين لتشغيل أنظمة العمليات الجراحية الروبوتية دافنشي. التصميم مستوحى من العالم الرقمي. تم إقحام مكوني النظام الثنائي 0 و 1 في المساحة البيضاء وتم تجسيدهما بألواح تبرز من الجدران والسقف. تتبع الأرضية أيضًا نفس جانب التصميم. على الرغم من أن مظهرها العشوائي فعال ، إلا أنها تصبح علامات ، ومقاعد ، وعدادات ، ورفوف كتب وحتى مقابض أبواب ، والأهم من ذلك أنها غواصات تؤمن الحد الأدنى من الخصوصية للمرضى.

مطعم ومتجر أودون

Inami Koro

مطعم ومتجر أودون كيف يمكن للعمارة أن تمثل مفهوم الطهي؟ حافة الغابة هي محاولة للرد على هذا السؤال. يعيد Inami Koro ابتكار طبق Udon الياباني التقليدي مع الحفاظ على التقنيات الشائعة للتحضير. يعكس المبنى الجديد نهجهم من خلال إعادة النظر في الإنشاءات الخشبية اليابانية التقليدية. تم تبسيط جميع الخطوط الكنتورية التي تعبر عن شكل المبنى. يتضمن ذلك الإطار الزجاجي المخفي داخل الأعمدة الخشبية الرقيقة ، وميل السقف والسقف مستدير ، وحواف الجدران الرأسية يتم التعبير عنها بخط واحد.

الصيدلية

The Cutting Edge

الصيدلية إن شركة The Cutting Edge عبارة عن صيدلية صرف مرتبطة بمستشفى Daiichi العام المجاور في مدينة Himeji ، اليابان. في هذا النوع من الصيدليات ، لا يتمتع العميل بإمكانية الوصول المباشر إلى المنتجات كما هو الحال في نوع البيع بالتجزئة ؛ بل يحضر صيدلي أدويته في الباحة الخلفية بعد تقديم وصفة طبية. تم تصميم هذا المبنى الجديد لتعزيز صورة المستشفى من خلال تقديم صورة حادة عالية التقنية وفقًا لتقنية طبية متقدمة. ينتج عنه مساحة بيضاء بسيطة ولكنها تعمل بكامل طاقتها.

المطعم الصيني

Pekin Kaku

المطعم الصيني يقدم التجديد الجديد لمطعم Pekin-kaku إعادة تفسير أسلوبية لما يمكن أن يكون عليه مطعم على طراز بكين ، رافضًا التصميم الزخرفي التقليدي بوفرة لصالح هندسة معمارية أكثر بساطة. يتميز السقف بـ Red-Aurora الذي تم إنشاؤه باستخدام ستائر طويلة بطول 80 مترًا ، بينما يتم معالجة الجدران بطوب شنغهاي التقليدي الداكن. تم تسليط الضوء على العناصر الثقافية من التراث الصيني الألفي بما في ذلك محاربي الطين والأرنب الأحمر والسيراميك الصيني في عرض أضيق الحدود يوفر نهجًا متباينًا للعناصر الزخرفية.